-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

مراسلة مستعجلة إلى المؤسسات التربوية لتحديد أوقات العمل الجديدة في المدارس


بعثت وزارة التربية الوطنية مراسلة مستعجلة إلى جميع المؤسسات التربوية عن طريق مديريات التربية في 48 ولاية، و ذلك من أجل تطبيق مواقيت العمل الخاصة بشهر رمضان 1441 هجري، و الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية و الإصلاح الإداري المؤرخة في 2020/04/25، حيث وضحت أوقات العمل الجديدة، و التي تبدأ من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة زوالا، على أن يتم الرجوع إلى العمل بالتوقيت الأصلي بعد عيد الفطر.
هذه المراسلة، جاءت قبل انطلاق الإجتماع المقرر بين وزارة التربية الوطنية و مختلف النقابات الفاعلة في القطاع، مما أثار  الكثير من الجدل و المخاوف من طرف أولياء التلاميذ عن امكانية اتخاذ قرار العودة إلى مقاعد الدراسة لاستكمال الدروس و تعريض أبنائهم إلى مخاطر الوباء.
من جهة أخرى، رفض الشركاء الإجتماعيين أي مقترح بخص العودة إلى المدارس في الوقت الحالي لأن الظروف غير مواتية و هي مخاطرة كبيرة بصحة التلاميذ و الأسرة التربوية.
للتذكير، فإن وزارة التربية قامت باستدعاء النقابات لعقد اجتماع يومي الثلاثاء و الأربعاء من أجل تحديد مصير الموسم الدراسي و الامتحانات الخاصة بالبكالوريا.

الرسالة التي بعثتها وزارة التربية إلى المِؤسسات التربوية



اقرأ أيضا








الاسمبريد إلكترونيرسالة