-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

وزارة التربية تستدعي النقابات لتحديد مصير الموسم الدراسي



قامت وزارة التربية الوطنية بإرسال دعوات إلى كافة ممثلي نقابات قطاع التربية من أجل الحضور للاجتماع المخصص لمناقشة تنظيم و تسيير أعمال نهاية العام الدراسي و كذا مصير الامتحانات تحسبا لتمديد الحجر أو رفعه.
و سيحضرهذا الاجتماع ممثل واحد عن كل نقابة حسب ما أكده الناشط التربوي كمال نواري و من خلال هذا الاجتماع سيتم عرض أهم السيناريوهات المحتملة للتعامل مع السنة الدراسية والخروج بقرار نهائي في الثلاثة أيام القادمة.
من جهة أخرى، كشفت نقابة الكناباست في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن عقد اجتماع مع وزارة التربية، يوم الإثنين 27 أفريل 2020، و يكون متجددا يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 أفريل 2020، وتهدف هذه العملية، حسب ما أعلنته دعوات وزارة التربية الموجهة للنقابات، إلى التشاور مع الشريك الاجتماعي الذي عمد إليها الوزارة و قد سبق لوزير التربية أن أكد بأن كل القرارات التي ستتخذ، ستكون بعد مشاورة مع الشركاء الاجتماعيين حتى تخرج بقرارات سليمة و في خدمة المدرسة الجزائرية.
ومن المرتقب كذلك أن تكون النقابات ممثلة بممثل واحد فقط يحضر الإجتماع، و هو اجراء وقائي يدخل في اطار التدابير المتخذة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

وزارة التربية تقترح تمديد الموسم الدراسي و تأجيل الدخول المدرسي المقبل




  طريقة التسجيل في موقع وزارة التربية الوطنية الخاص  بأولياء التلاميذ والحصول على المعدلات
الاسمبريد إلكترونيرسالة