-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

جمعية أولياء التلاميذ تطالب باحتساب معدل الفصل الأول و الثاني و الكنابست تتحفظ




جمعية أولياء التلاميذ تقترح اعتماد معدل الفصل الأول و الثاني للانتقال

 قامت جمعية أولياء التلاميذ و مجلس الأمة بتقديم تقرير للوزارة  الوصية،  حيث طالبوا أيضا باحتساب الفصلين الأول و الثاني للإنتقال في مختلف الأطوار التعليمية الثلاث،  و اعتماد  معدل الإنتقال 9 فما فوق،  وهذا نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الجزائر كباقي البلدان في العالم،  و استحالة العودة إلى مقاعد الدراسة لاستكمال البرنامج في الوقت الراهن،  و عليه ترى أنه يبقى أحسن حل يمكن تقديمه في هذه الفترة.

تأجيل امتحانات البكالوريا و شهادة التعليم المتوسط

اقترحت جمعية أولياء التلاميذ أيضا في تقريرها تأجيل الإمتحانات الرسمية لشهادة التعليم المتوسط و شهادة البكالوريا إلى وقت آخر يتم تحديد موعده في وقت لاحق .
هذا التدخل من طرف جمعية أولياء التلاميذ،  جاء  من أجل تحديد الموعد النهائي للبكالوريا و عدم التشويش على التلاميذ،  خاصة بعد كثرة الأحاديث في الآونة الأخيرة عن إمكانية اللجوء إلى سنة بيضاء،  و هذا ما خلق قلقا كبيرا بين أوساط جميع التلاميذ و خوفهم من ضياع عام من مسارهم الدراسي وهم الذين درسوا تقريبا 70 %  من البرنامج. وعليه  تحديد  زمن الإمتحانات الرسمية سوف يخفف من الضغط على التلاميذ و يشعرهم  بالارتياح و يساعدهم في  التركيز أكثر على امتحاناتهم.

نقابة الكنابست تتحفظ عن اقتراح الحلول في الوقت الحالي 

من جهتها تحفظت نقابة الكنابست عن اقتراح الحلول في الوقت الراهن ورأت أن الأولوية تكمن في تخطي الخطر الذي تعيشه الجزائر و تسيير هذه المرحلة بعقلانية وبعد الخروج من هذه المرحلة يتم اقتراح الحلول التي تراها مناسبة و تخدم مصلحة التلميذ.
يذكر أن وزارة التربية الوطنية لم تتخذ القرار بعد،  و قد أكد وزير التربية الوطنية أثناء اجابته على انشغالات الأسرة التربوية بأن وزارة التربية لن تتخذ أي اجراء إلا بعد عقد مشاورات مع الشركاء الإجتماعيين من أجل الخروج بقرار صائب،  يعطي تكافؤا في الفرص و يخدم مصلحة التلميذ.

الاسمبريد إلكترونيرسالة