-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

تأجيل تحيين رواتب موظفي التربية و الصحة إلى شهر جويلية

قامت وزارة المالية بتأجيل تحيين رواتب موظفي التربية والصحة على أساس الحد الأدني للأجر الجديد حتى شهر جويلية القادم و عليه سيتم صرف الأجور خلال شهر جوان باعتماد الأجر القاعدي القديم.
و من خلال البرقية التي أرسلت إلى الخزينة العمومية و مصالح المراقبة المالية التابعة لوزارتي التربية و الصحة أوضحت  وزارة المالية أن رواتب المستخدمين ستدفع في شهر جوان بالأجر  القديم و تم تمديد تحيين الرواتب إلى غاية 1 جويلية 2020.


كما أوضحت أنه سيتم دفع رواتب موظفي قطاع التربية بداية من الأسبوع الأول لشهر جوان  على أن يتم تسديد راتب جوان و المرد ودية  بالراتب القديم و تأجيل تحيينه إلى 1جويلية بالنسبة لقطاع التربية والصحة.
من جهة أخرى، سيستفيد جميع عمال مختلف القطاعات من تحيين رواتبهم في شهر جوان الجاري باستثناء عمال الصحة والتربية، وهذا نظرا للتعداد  الكبير  للموظفين واستحالة تحيين أجورهم تزامنا مع الظروف الحالية و التي سببها وباء كورونا، ما أدى إلى تقليص العمال في الإدارات المعنية بتحيين الرواتب و الأجور.
للتذكير، فقد قرر رئيس الجمهورية رفع الحد الأدنى لرواتب العمال مع بداية شهر ماي أثناء عقد مجلس الوزراء و الذي ترتب عنه رفع الحد الأدنى للأجور للمرة الأولى منذ 8 سنوات، إلى 20الف دج بعد طول انتظار وجدل كبير حول مدى استفادة الموظفين من إلغاء الضريبة على الدخل. في الأخير تقرر إلغاؤها للموظفين التي تقل أجورهم أو تساوي 30 ألف دينار. و يتم تطبيقها ابتداء من أول جوان المقبل مع رفع الأجر الوطني الأدنى المضمون بزيادة ألفي دينار ليصبح 20 ألفا.
يذكر أن قانون إلغاء الضريبة على الدخل أسال الكثير من الحبر و أعطى الأمل للكثير من الموظفين ذوي الدخل المتوسط، ليتفاجأوا في الأخير بعدم استفادتهم من هذه الزيادات، وحتى الذين استفادوا، تبقى زيادات طفيفة لا تلبي احتياجات الموظفين و تبقى بعيدة عن المستوى المعيشي الذي ينهك جيوب العمال بسبب التضخم وفقدان العملة لقيمتها.
اقرأ أيضا

التأمين على الأشخاص و الممتلكات و أهم الشركات التي توفر الخدمة

الاسمبريد إلكترونيرسالة