-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

استغلال أموال الخدمات الإجتماعية لفائدة الفئات الهشة في قطاع التربية

الخدمات الإجتماعية

نقابات التربية تدعو إلى مساعدة الفئات الهشة

طالبت النقابات المستقلة لقطاع التربية من مصالح الوزير واجعوط  استغلال  أموال الخدمات الاجتماعية لسنة 2019 والتي تبلغ 1000 مليار سنتيم  لمساعدة العمال المهنيين وعمال الأسلاك المشتركة وموظفي القطاع الذين لا تتعدى رواتبهم 25 الف دج في هذه الظروف العسيرة  جراء بسبب هذه الجائحة، و مع اقتراب شهر رمضان واقترحوا  ضرورة تكليف المسيير الإداري و المالي بمهمة صرفها لتفادي أية تجاوزات.  
كما طالب  رئيس SNTE  عبد الكريم بوجناح، وزير التربية الوطنية محمد واجعوط إلى ضرورة  رفع التجميد عن أموال الخدمات الاجتماعية و استغلالها في الجانب التضامني لصالح مستخدمي القطاع في هذا الظرف الصعبة الذي تعاني منه البلاد بسبب فيروس كورونا من جهة، و دخول شهر رمضان الكريم من جهة أخرى.
وأوضح أيضا أن الوضع الحالي الذي تمر به الجزائر يستلزم التضامن، وبالتالي يمكن تحويل الأموال الخاصة بالخدمات الاجتماعي المجمدة لمساعدة الفئات المقهورة و الهشة في القطاع خاصة العمال المهنيين و عمال الاسلاك المشتركة و كذا الموظفين ذوي الدخل المحدود الذين لا تتعدى أجورهم 25 الف دج. 
 و في نفس السياق أكد رئيس نقابة التربية لفرع  السناباب، لغيظ بلعمومي تنسيق نقابات التربية فيما بينها من أجل المطالبة من وزارة التربية الوطنية استخدام  اموال الخدمات الاجتماعية في الجانب التضامني لمستخدمي قطاع التربية في هذه الظروف الصعبة.  
وألح أثناء حديثه على الزامية تحويل اموال الخدمات الاجتماعية لسنة 2019 التي تقدر قيمتها 1000 مليار سنتيم للتضامن وإعطاء الأولوية لموظفي قطاع التربية أصحاب الدخل المحدود خاصة ونحن على أبواب دخول شهر رمضان الكريم وفي قلب الأزمة التي تشهدها البلاد بصفة عامة. 

ضرورة التدخل لرفع التجميد عن أموال الخدمات الإجتاعية

 من جهة أخرى دعا النائب عن المجلس الشعبي الوطني عمراوي، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الى ضرورة التدخل لرفع التجميد عن أموال الخدمات الاجتماعية لعمال التربية في اطار عملية التضامن الوطني، و دعا أيضا إلى تمديد  عمل اللجان الكلفة  بالخدمات الاجتماعية لمواصلة عملها إلى غاية تجاوز هذه المرحلة إجراء انتخابات لتجديدها خدمة للفئات المتضررة من عمال و موظفي قطاع التربية  في هذه الظروف الحساسة التي تجتاح البلاد.
وأوضح النائب عن المجلس الشعبي الوطني عمراوي في المراسلة التي وجهها لرئيس الجهورية أن الهدف منها هو  رفع انشغالات عمال و موظفي قطاع التربية الذين يعانون بسبب تجميد نشاط لجان الخدمات الاجتماعية لعمال التربية على المستوى الوطني و الولائي نظرا لانتهاء العهدة. يحدث هذا في هذه الظروف التي تستوجب من الدولة دعم كل أنواع و أشكال التضامن .
اقرأ أيضا
التصنيفات الجديدة المقترحة في القانون الأساسي لعمال قطاع التربية
الاسمبريد إلكترونيرسالة