-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

وزارة التربية تناقش أهم المقترحات مع النقابات حول الدخول المدرسي

تحديد تاريخ الدخول المدرسي
دعت وزارة التربية الوطنية جميع نقابات التربية، لعقد لقاء جماعي  يوم غد الأحد 27 سبتمبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا خاص بالدخول المدرسي المقبل.
وسيتم عقد الاجتماع بقاعة المحاضرات الواقع مقرها في وزارة التربية الوطنية بالمرادية، أين سيتم طرح مقترحات عملية حول تنظيم الدراسة للعام الدراسي 2021-2020، في ظل الظروف الصحية الغير عادية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.


وفي هذا السياق، كشف رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، بوجمعة محمد شيهوب، أن وزارة التربية شكلت لجنة مكونة من موظفيها بدون حضور النقابات ،و قدمت مجموعة من الاقتراحات، سلمتها لوزارة التربية بداية من شهر أوت الفارط.
 وتتمثل هذه المقترحات حسب ما تم تسريبه من اللقاء في تقليص الحجم الساعي إلى 45 دقيقة، وتقسيم الفوج إلى اثنين، حيث لا يتجاوز عدد تلاميذه 20 تلميذا، كما تم اقتراح التدريس يوما بيوم أو أسبوع بأسبوع مع التدريس يوم السبت والثلاثاء في الفترة المسائية مساء، بالإضافة إلى تقليص الحجم الساعي لبعض المواد.


و من خلال التصريحات التي أدلى بها رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، بوجمعة محمد شيهوب، فإن إمكانية تأجيل الدخول المدرسي إلى شهر نوفمبر. محتمل جدا، حيث أكد أن حفظ صحة الأنفس قبل صحة العقول و أن وزارة التربية أعطت الجانب الصحي أولوية على الجانب الدراسي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة