-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

الكنابست ترفض مقترح الدخول المدرسي حسب الولايات

الكنابست ترفض مقترح الدخول التدريجي للتلاميذ

أكد مسعود بوديبة المكلف بالإعلام في المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار ( CNAPESTE ) استبعاده تطبيق مقترح الدخول المدرسي التدريجي بناء على نسبة الإصابات في الولايات الذي تم تكلم عنه رئيس الجمهورية أثناء مقابلته مع ممثلي وسائل الإعلام.
و أضاف بوديبة أن انطلاق الدراسة في بعض الولايات دون الولايات الأخرى ستدخلنا في سياق لا يمكننا التحكم فيه، و في فوضى لا نهاية لها”.

و يعتقد مسعود بوديبة أنه من الضروري أن تكون هناك منهجية عمل وطنية موحدة سواء في المنظومة التعليمية أو في الامتحانات الوطنية، مصرحا: “نحن لدينا منظومة تعليمية تربوية واحدة، و الدخول المدرسي يجب أن يكون موحدا  على المستوى الوطني، لتوفير عدالة و تكافئ فرص للجميع”.
أما فيما يخص تعهد رئيس الجمهورية بعدم الإنفراد بإتخاذ قرار يخص الدخول المدرسي، أكد مسعود بوديبة: “إن الشركاء الإجتماعيين ينتظرون وصول مقترحات من وزارة التربية حول السيناريوهات المحتملة لتقديم رأيهم بناء على  معطيات ميدانية يمتلكونها”.
و حرص المكلف بالإعلام في الكنابست على ضرورة تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لتوفير أجواء مدرسية صحية وآمنة، وضبط المعطيات الصحية لانتشار الوباء.
في الأخير نوه القيادي في نقابة كنابست أن  الدخول المدرسي لهذا الموسم يعتبر الأصعب على الإطلاق منذ الاستقلال،نتيجة الاكتظاظ الذي تعانيه الأقسام في جميع المراحل، و كذا نقص التأطير في جميع المستويات الإدارية منها و البيداغوجية و كذا التربوية ، بالإضافة إلى مشكلة تأخر تسليم مشاريع المؤسسات التربوية في العديد من الولايات خاصة الولايات ذات الكثافة السكانية المرتفعة.
الدخول المدرسي ليست أولوية لوزارة التربية و صحة التلاميذ أولى
الاسمبريد إلكترونيرسالة