-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

منحة خاصة بالبطالين الحاملين للشهادات في الجزائر



 أكدت عدة  تقارير إعلامية من مصادر موثوقة عن موافقة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على منح البطالين الحاملين للشهادات سواء المتخرجين من الجامعات أو الذين تخرجوا من معاهد التكوين المهني  منحة تقدر بــ 8000 دينار جزائري و هي منحة غير محدودة زمنيا أي تبقى سارية المفعول  إلى غاية الحصول على منصب شغل.


غير أن نفس المصادر لم تشر إلى المبلغ المخصص للمتخرجين من معاهد التكوين المهني، و باعتبار أن مدة التكوين تختلف بالمقارنة مع المتخرجين من الجامعات، و عليه فإن المبلغ المخصص لحاملي شهادات التكوين المهني يكون أقل من حاملي الشهادات الجامعية.
و جاءت هذه الخطوة بعد تعذر إجراء المسابقات مما حرم الكثير من حاملي الشهادات بتحقيق حلمهم المتمثل في الحصول على منصب شغل خاصة أن هناك فئة من البطالين تخرجوا منذ عدة سنوات و لم يسعفهم الحظ في الحصول و لو على عقد في إطار عقود ما قبل التشغيل و الإدماج المهني، و أشارت التقارير ذاتها أن القرار ساري المفعول ابتداءً من جانفي 2021.
هذا القرار لقي ارتياحا من طرف فئة من البطالين خاصة المتخرجين الجدد منهم في حين يعتقد البعض الآخر أن مبلغ المنحة لا يلبي احتياجاتهم و هو مجرد ذر للرماد.
و بين هذا و ذاك، لم تفصح الحكومة الجزائرية عن هذا القرار و لم يصدر بعد بصفة رسمية حتى تعطى المزيد من التفاصيل.
اقرأ أيضا
الوكالة الوطنية للتشغيل تفشل في توظيف أزيد من 400 ألف شاب
الاسمبريد إلكترونيرسالة