-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

المطالبة بتطبيق المرسوم الرئاسي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي


راسلت التنسيقية الوطنية الخاصة بأساتذة التعليم الابتدائي، وزارة التربية الوطنية، من أجل الوفاء بوعدها و تطبيق المرسوم الرئاسي (266/14) و ذلك بأثر رجعي منذ تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية.
وفي معرض حديثه أكد المنسق الوطني لتنسيقية أساتذة الابتدائي، عبد العالي مرابط، بأن وزارة التربية قد قدمت لهم وعودا. سابقا  بتطبيق المرسوم الرئاسي 266/14 قبل تاريخ 31 مارس 2020، ولكنها لم تف بوعدها و هو ما جعل ذات المرسوم لم يتم تطبيقه إلى غاية اليوم.


من جهة أخرى دعت التنسيقية على لسان منسقها الوطني عبد العالي مرابط، إلى اغتنام فرصة توقف التدريس و انقطاع التلاميذ عن الدراسة لتعديل المناهج التي باتت تثقل  كاهل الأستاذ و التلميذ، حتى تسمح الفرصة لتحضير الدخول المدرسي المقبل في ظروف أحسن.
كما أوضح مرابط على أن أساتذة الابتدائي بينوا مطالبهم و هم يدعون لتلبيتها وفقا لما تم الاتفاق عليه مسبقا و التي أصدرتها الوزارة في آخر بيان لها بعد اجتماعها بالتنسيقية، بعيدا عن كل الضغوطات والمساومات .
و ثمن مرابط عقلانية الأساتذة الذين يعانون الكثير و رغم ذلك لا يرغبون في إدخال التلاميذ في مثل هذه الصراعات ومباشرة الدخول الاجتماعي المقبل بإضرابات جديدة .
يذكر أن المرسوم الرئاسي تم صدوره في الجريدة الرسمية منذ مدة إلا أن تطبيقه على أرض الواقع ما يزال حبيس الجدران و ينتظر الضوء الأخضر من السلطات العليا حتى يجسد و يعطي إضافة و لو قليلة لأساتذة التعليم الابتدائي.

اقرأ أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة