-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

التدريس بنظام الأفواج و استغلال عطلة نهاية الأسبوع

صرح وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط،خلال لقائه مع الشركاء الاجتماعيين، عن أهم المقترحات التي طرحتها وزارة التربية، تحسبا للدخول المدرسي المقبل، في ظل استمرار الوباء حيث أكد أنه لم يتخذ أي قرار نهائي لحد الآن بخصوص موعد الدخول المدرسي المقبل.
و قد حضرت وزارة التربية الوطنية، تدابير لمخططات استثنائية من أجل تنظيم الدراسة خلال الموسم الدراسي 2021/2020، مع مراعاة مصلحة المتعلم والاستاذ معا.

كما وضح وزير التربية أن الوزارة أخذت بعين الاعتبار خصوصيات كل طور تعليمي ومؤسسة تعليمية من حيث عدد التلاميذ المتمدرسين بها.
و ركز خلال حديثه على ضرورة المحافظة على صحة التلاميذ والمستخدمين وسلامتهم و ذلك بالتقيد الصارم بالبروتوكول الصحي الوقائي للوزارة الذي صادقت عليه لجنة الصحة و الذي ينص على ضرورة احترام معيار التباعد الجسدي والعمل مع أفواج مصغرة من التلاميذ، مع اجبارية وضع القناع الواقي.
و اقترحت وزارة التربية بروتوكول يعتمد على نظام التفويج بحيث يقسم كل فوج تربوي الى افواج فرعية لا يتعدى فيها عدد التلاميذ 20 و مراعاة العمل بالتناوب بين الفوجين الفرعيين، مركزا على ضرورة تجنب تجمع اعداد كبيرة من التلاميذ.
و شدد البروتوكول المقترح من وزارة التربية على ضمان حجم زمني لازم لتنصيب الكفاءات المستهدفة في مناهج كل مستوى تعليمي.
كما أشار الوزير أنه يمكن استغلال 6 أيام في الدراسة من السبت الى الخميس بالنسبة للطورين المتوسط والثانوي و تكييف مناهج المواد التعليمية مع التركيز على التعلمات الأساسية لكل مادة بما يتوافق والحجم الزمني.
في الأخير دعا إلى  استغلال جميع القاعات المتوفرة في المؤسسات التربوية للدراسة بما فيها المخابر والمكتبة والورشات والمدرجات بالطور الثانوي، مع ضرورة تطوير التعليم والتعلم عن بعد و استغلاله في الرفع من مستوى التعليم.
اقرأ أيضا
الاسمبريد إلكترونيرسالة