-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

وزارة التربية هي المسؤولة عن تحديد تاريخ الدخول المدرسي

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد بأن موعد الدخول المدرسي يكون بالتنسيق مع وزارة الصحة لكن القرار النهائي بيد وزارة التربية و بأمر من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء.
وكشف ذات الوزير أنه تم عقد اجتماع مع الوزارة، وتم خلال هذا اللقاء الاتفاق على عدة أمور، من بينها الاتفاق على ارتداء الكمامة و التباعد الجسدي و كذا تقسيم التلاميذ منهم من يدرس في الفترة الصباحية ومنهم من يدرس في الفترة المسائية.

كما صرح الوزير أنه لا يملك لحد الآن أي معلومة نهائية عن تحديد تاريخ الدخول المدرسي ولكن بالتأكيد يتوقف على تحسن الوضع، موضحا أنه يجب أن يكون هناك دخول مدرسي حتى وإن كان الوضع الوبائي مستمر، وذلك من خلال التعايش مع الوباء.
وعن الوضعية الوبائية في الجزائر، قال  إن الجزائر لم تسيطر بعد كليا على الوباء وأنها تواصل مجهوداتها للقضاء عليه، حيث تحدث لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى، أنه بفضل مجهودات مستخدمي الصحة والمواطنين تم تسجيل نتائج جيدة في حصر الوباء.
في حين، جدد السيد بن بوزيد تأكيده أن الأرقام المصرح بها من طرف الوزارة حقيقية وأنه يجب المحافظة على هذا الانجاز، خاصة في ظل ما تعيشه العديد من الدول جراء ارتفاع عدد الإصابات.
واعتبر بن بوزيد، أن رد الاعتبار من طرف رئيس الجمهورية لمجهودات قطاع الصحة في سبيل القضاء على فيروس كورونا في حد ذاته انجاز، وهو الأمر الذي أثنى عليه أيضا المواطنون من خلال تشجيعاتهم للفرق الطبية المجندة في المستشفيات عبر كامل التراب الوطني.
كما كشف المسؤول الأول عن قطاع الصحة أنه أعطى تعليمات لاستئناف العمل بالمستشفيات لاسيما ما تعلق بالعمليات الجراحية، وذلك وفقا للسلطة التقديرية للمسؤولين على مستوى مختلف المستشفيات لأن المواطن يعاني من جراء تأخر في اجراء العمليات الجراحية و لا يستطيع الانتظار أكثر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة