-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

مراسلة رئيس الجمهورية لإلغاء شهادة التعليم المتوسط

 شهادة التعليم المتوسط

قامت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ بمراسلة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من أجل إلغاء إمتحان شهادة التعليم المتوسط عوض تأجيله إلى سبتمبر، و هو ما يسمح بانتقال التلاميذ إلى الطور الثانوي باحتساب معدل الفصل الأول والثاني فقط.
و صرح رئيس المنظمة، علي بن زينة بأن الأمر أصبح مقلقا لدى الأسرة التربوية و أولياء التلاميذ ، مما استدعى مطالبة الرئيس تبون للتدخل والفصل في هذا القرار الذي يراه الشريك الاجتماعي غير مدروس و لا يخدم التلميذ.

و سبق أن صرح المتحدث في وقت سابق، أن “التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط ليس بمقدورهم الاحتفاظ بالمعارف والدروس المحصلة لأزيد من 6 أشهر، مهما كانت درجة التحضير الفردي أو دروس الدعم”، و يضيف أيضا بأنها مشكلة حقيقية تواجه التلاميذ المقبلين على إجتياز امتحان البكالوريا، إضافة إلى الضغط النفسي الذي تعرض له التلاميذ في كلا الطورين ومحيطهم العائلي.
يذكر أن ممثلي جمعية أولياء التلاميذ طالبوا منذ البداية بإلغاء شهادة التعليم الابتدائي و المتوسط و تعويضهم بمعدل الفصل الأول و الثاني و تنظيم امتحان شهادة البكالوريا فقط الذي سيتم إجراؤه في شهر سبتمبر.
اقرأ أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة