-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

اتصالات الجزائر تعلن عن قطع الكابل البحري للألياف البصرية

اتصالات الجزائر عروض الانترنت 


قطع الكابل البحري الذي يربط بين الجزائر و الإتحاد الدولي

أعلنت شركة اتصالات الجزائر عن قطع الكابل البحري للألياف البصرية  الدولي  SMWE4) ، الذي يربط الجزائر من عنابة بالاتحاد الدولي ، الذي يديره ، ابتداءا من 2 أفريل وهذا لمدة 7 أيام، ولكن  نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن محمد أنور بن عبد الواحد، المدير التنفيذي لشركة الاتصالات الجزائرية ، الخميس 26 مارس، قوله بأن قطع الكابل البحري سيكون دون تأثير كبير على شبكة الإنترنت الوطنية.

تأثير قطع الكابل على تدفق الانترنت في الجزائر

 لقد لجأ الكونسورتيوم الدولي المكون من 16 دولة إلى قطع هذا الكابل لمدة 7 أيام وذلك من أجل تزويده بمعدات جديدة  و هذا ما يجعل الجزائر التي ترتبط بهذا الكابل بين عنابة و مرسيليا تتأثر بشكل مباشر، ولكن ليس لها تأثير يذكر على شبكة الانترنت الوطنية، في المقابل  أوضح أن SMWE4 هو "الكابل الرئيسي الذي تستخدمه الجزائر حاليًا، مضيفًا أن الجزء الذي سيتأثر به يبلغ سعته "حوالي 700 جيجا".

الحلول الجديدة لتعزيز الانترنت وتقويتها

 أوضح الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات  الجزائر أن الكابلات الجزائرية الأخرى، وهي كابل أورفال / ألفال، التي تربط الجزائر ووهران وفالنس ( إسبانيا ) ليست جاهزة بعد، وكابلات ميديكس ، التي تربط من عنابة،  شبكة الألياف البصرية الجزائرية بالشبكة الدولية التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية بآسيا عبر حوض البحر الأبيض المتوسط ​​ ستكون متاحة في غضون شهرين.
 وقال أيضا: "لقد اتخذنا الترتيبات لربط شبكتنا بالكابلات الأخرى، بما في ذلك تلك التي تمر عبر تونس وإيطاليا" ، مبينا أن شركته فعلت ما هو ضروري لتفعيل التدفق الكافي و  أنه لم يتبق سوى 80 جيغابايت لتكون جاهزة في 2 أبريل المقبل.
 وقال  أن مستخدمي الإنترنت في الجزائر لن يشعروا بأي انقطاع في سرعة الإنترنت خلال هذه الفترة (مدة قطع الكابل البحري للألياف البصرية).

الاسمبريد إلكترونيرسالة