-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

فتح مسابقة وطنية للتوظيف في مجلس المحاسبة

فتح مسابقة توظيف
يعلن مجلس المحاسبة عن فتح مسابقة وطنية لتوظيف ثلاثين (30) محتسبا درجة ثانية على أساس الاختبارات

شروط المشاركة في المسابقة

  - أن يكونوا من جنسية جزائرية مكتسبة منذ عشرة (10) سنوات على الأقل
 - أن تتراوح أعمارهم بين خمسة وعشرين (25) سنة على الأقل وخمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر
 - أن يكونوا حائزين على شهادة التعليم العالي الثمانية سداسيات على الأقل في العلوم القانونية أو الاقتصادية أو المالية أو التجارية أو ما يعادلها، أو عند الاقتضاء شهادة في إحدى تخصصات مجلس المحاسبة
 - أن لا يكونوا معنيين بالتزامات الخدمة الوطنية.
 - أن تتوفر فيهم شروط الكفاءة البدنية لممارسة الوظيفة
- أن يتمتعوا بحقوقهم المدنية والسياسية وبسمعة طيبة
- أن يثبتوا عند تاریخ إجراء المسابقة خبرة مهنية مدتها خمس (05) سنوات مكتبة بعد الحصول على الشهادة في ميادين الحقوق والتسيير أو الرقابة المالية والميزانية والمحاسبة، أو كل نشاط آخر يرتبط بمهام مجلس المحاسبة تخفض مدة الخبرة المهنية المطلوبة بسنة واحدة عن كل سنة دراسية عليا ما بعد الشهادة المشار إليها في النقطة الثالثة أعلاه، في حدود ثلاث (03) سنوات على الأقصى بشرط أن تتوج هذه الدراسات بشهادة الدراسات العليا في أحد الفروع المرتبطة بمهام مجلس المحاسبة.

 الوثائق المطلوبة في ملف المسابقة

  •  طلب خطي للمشاركة في المسابقة مرفق بسيرة ذاتية مستوفية
  • شهادة الجنسية الجزائرية المكتسبة منذ عشر سنوات على الأقل،
  • نسخة من الشهادات
  • أصول شهادات العمل
  •  مستخرج من شهادة الميلاد وبطاقة عائلية للمتزوجين
  • أصل مستخرج من صحيفة السوابق العدلية
  • شهادتان طبيتان (للطب العام واخرى للأمراض الصدرية)
  • أربع صور شمسية
  •  نسخة من مستخرج إشعار الشطب من الخدمة الوطنية أو شهادة الإعفاء،
على المترشحين المهتمين إيداع أو إرسال الملفات مستوفية في أجل خمسة عشر (15) يوما مفتوحة بعد تاريخ الصدور الأول لهذا الإعلان في الصحف اليومية الوطنية إلى العنوان التالي: مجلس المحاسبة مديرية الإدارة و الوسائل 38 شارع أحمد غرمول - الجزائر
تضبط لجنة مكلفة بدراسة الملفات قائمة المترشحين المقبولين في المسابقة الوطنية على أساس الاختبارات للالتحاق برتبة المحتسبين، مجموعة محتسب درجة ثانية في أجل خمسة عشر (15) يوما مفتوحة ابتداء من اليوم الموالي لتاريخ اختتام التسجيلات ولا يعتد بتاريخ خاتم البريد بعد هذا الأجل. يتم استدعاء المترشحين المقبولين للمشاركة عن طريق البريد المضمون كما تنشر قائمة المترشحين المقبولين على الموقع الالكتروني لمجلس المحاسبة www.ccomptes.dzتتضمن المسابقة على أساس الاختبارات أربعة اختبارات كتابية للقبول (اختبار في الثقافة العامة، اختبار في التخصص، اختبار تطبیقی واختبار في اللغة واختبار شفوي للنجاح. برنامج اختبار التخصص ملحق بالقرار المؤرخ في 04 مارس 1996 (الجريدة الرسمية رقم 24 المؤرخة في17 افريل 1996).
 كل ملف لا يحتوي على الوثائق المذكورة أعلاه لا يؤخذ بعين الاعتبار. كما أن النسخ لا تعوض الوثيقة الأصلية سيتم توزيع الناجحين في المسابقة حسب احتياجات مجلس المحاسبية.
لا يضمن مجلس المحاسبة سكن أو إيواء. 
اقرأ أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة