-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

رخصة من الوظيف العمومي للتوظيف في قطاع التربية


أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، تلقيها رخصة من الوظيف العمومي تسمح لها بالتوظيف في قطاع التربية بأي وقت من السنة، مضيفة أنها ستستعين بالقوائم الاحتياطية الخاصة بتوظيف الإداريين على غرار مسابقة الأساتذة.
وقالت وزيرة التربية الوطنية خلال استضافتها في حصة «قهوة وجورنان» التي تبث على تلفزيون النهار، إن امتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2018 ستكون في شهر رمضان المعظم كما جرت السنة الماضية، مضيفة أنه لا يوجد تغيير في توقيت الشهادة في الوقت الحالي كونها ستتصادف مع الشهر الفضيل.
ونفت الوزيرة بن غبريت كل الشائعات المتداولة حول إلغاء «البسملة» في الكتب المدرسية، مؤكدة أنها موجودة في هذه الأخيرة ولم يتم حذفها أو إلغائها، مؤكدة أنها موجودة في التربية الإسلامية وقد بقيت على حالها لم يطرأ عليها أي تغيير.
وبالنسبة للكتب المدرسية، أكدت الوزيرة أنها أبقت على نفس السعر رغم ارتفاع التكلفة وسيتم بيعها على مستوى المكتبات المعتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية وفقا للأسعار المدونة عليها حتى لا يكون هناك تحايل في زيادة السعر، كما طمأنت الوزيرة بتوفر الكتب لجميع المستويات الدراسية.
وأوضحت بن غبريت، أن اجتماعها مع النقابات وجمعية أولياء التلاميذ لتدارس الأوضاع، عشية الدخول المدرسي، والبحث عن سبل لإنهاء جميع المشاكل في القطاع حتى يكون دخولا مدرسيا من دون أية احتجاجات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة