-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

الكنابست تطالب بتوظيف الأساتذة بدل انقاص الحجم الساعي

 

أكد مسعود بوديبة الناطق الرسمي للمجلس الوطني المستقل لنقابة الكنابست، أنه كان من الأحسن لو تم فتح مناصب مالية جديدة لتوظيف الأساتذة عوض انقاص الحجم الساعي للتدريس.

و أكد مسعود بوديبة، أن وزارة التربية الوطنية “لجأت إلى إنقاص الحجم الساعي للمواد بهدف عدم فتح مناصب مالية جديدة في ظل نقص عدد الأساتذة”، موضحا أن الأمر لا يخدم العملية التعليمية وسيكون له أثر سلبي على التحصيل العلمي للتلاميذ.

كما اقترح الناطق الرسمي لنقابة الكنابست، فتح مناصب مالية جديدة في قطاع التربية من أجل توظيف الأساتذة لتجنب الشغور و ضغط الحجم الساعي الذي تعيشه المؤسسات، و منه التقليص من المعاناة الكبيرة التي يعيشها الأساتذة بسب كثافة الحصص.

و في نفس السياق، استحسن ذات المتحدث قرار وزارة التربية القاضي بإلغاء الدراسة في المدارس الإبتدائية يوم السبت، نظرا لغياب النقل واستحالة تنقل الأساتذة و التلاميذ إلى المدارس.

أما فيما يخص توزيع الحصص المبرمجة يوم السبت على الأيام الخمسة الأخرى من الأسبوع، أوضح الناطق الرسمي للكنابست، أنه سيتم تمديد الحجم الساعي المخصص للدروس في اليوم الواحد، و عليه طالب من مديري المؤسسات التربوية و الأساتذة فتح نقاش و التشاور بينهما لوضع حجم ساعي يومي مناسب حتى لا يثقل كاهل الأساتذة و التلاميذ على حد سواء.


الاسمبريد إلكترونيرسالة