-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

الإفراج عن تعديل في جداول التوقيت للأساتذة

 

سيتم الافراج يوم الأحد عن نتائج  عمل اللجنة المكلفة بمراجعة جداول التوقيت وتنظيم الحصص و آليات التفويج حيث تم تكييف المخططات السنوية كما تم الغاء التدريس يوم السبت بالطور الابتدائي بسبب تمديد الحجر الصحي في بعض الولايات و عدم توفر النقل العمومي خلال العطلة الأسبوعية يوم الجمعة والسبت.

و عليه قامت لجنة مكونة من أساتذة و مفتشين خلال الاسبوع الماضي بدراسة المشاكل التربويه التى عرفتها المرحله الابتدائيه حيث تنقلت الى الميدان لإحصاء المشاكل التي عرفها الدخول المدرسي خاصة فيما يتعلق بالحجم الساعي للتدريس الذي أثر سلبا على السير العادي للمؤسسات التربوية و كان محل احتجاجات الاساتذة عبر مختلف ولايات الوطن.

حيث قامت هذه اللجنة بدراسة الإختلالات الموجودة و أعدت مشروعا عمليا يستجيب لمتطلبات الميدان فيما يتعلق بجداول استعمال الزمن و تكييف المخططات السنويه و كذلك تنظيم الحصص حتى تم من خلاله استدراك و معلاجة النقائص المسجلة.

و من أهم التعديلات  إلغاء العمل يوم السبت بالطور الإبتدائي بسبب قرار تمديد الحجر الصحي في العديد من ولايات الوطن وتوقف حركة النقل العمومي خلال العطلة الاسبوعية يوم الجمعة والسبت بالنسبة لنظام الدوامين الى جانب إلغاء بعض المواد على غرار مواد الإيقاظ و الابقاء على المواد الاساسية على غرار اللغة العربية والرياضيات والتربية العلمية والتاريخ والجغرافيا و التربية الاسلامية.

من جهة أخرى قامت بعض مدريات التربية على غرار مديرية التربية لولاية قسنطينة  بإلغاء العمل يوم السبت بالطور الإبتدائي بسبب عدم توفر النقل العمومي يوم السبت.

كما تم توجيه تعليمة من طرف مديرية التربية إلى مفتشي التعليم الابتدائي ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي بولاية قسنطينة حول تنظيم تمدرس التلاميذ خلال العام الدراسي   2021/2020 تقرر فيها إلغاء بعض المواد والحفاظ على المواد الاساسية على غرار اللغة العربية و التربية العلمية والرياضيات والتاريخ والجغرافيا و التربية الإسلامية كما تم إلغاء مواد الإيقاظ و مادة التربية المدنية ضمانا لتدريس الحصص الاهم في ظل إلغاء الدراسة يوم السبت بالنسبة لنظام الدوامين.


الاسمبريد إلكترونيرسالة