-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODA0MjcyNzVfQWN0aXZhdGlvbjUzMDIyNzg2ODEz
recent
شريط الأخبار

توظّيف 6500 أستاذا جديدا على المستوى الوطني


كشف المستشار بوزارة التربية الوطنية محمد شايب الذراع عن توظيف 6500 أستاذ جديد على المستوى الوطني خاصة في مادتي الفيزياء والرياضيات بالطورين المتوسط والثانوي.
وقال شايب الذراع ، خلال استضافته اليوم على أمواج الإذاعة الثالثة ، إن النقص في عدد الأساتذة مردّه إلى عدد الوفيات والعطل طويلة المدى والاستقالات وحالات الإحالة على التقاعد ، مشيرا إلى أنه و في ظرف العامين الأخيرين تم فتح 27 ألف منصب و توظيف 60 ألف أستاذ على مستوى الولايات في الأطوار الثلاثة.
المستشار بوزارة التربية محمد شايب الذراع
وأوضح المستشار أنه ، وإلى غاية يوم أمس فقط ، عبّر 11800 أستاذ عن رغبته في المشاركة في التوظيف الوطني ضمن الاستعانة بالقوائم الاحتياطية للأرضية الرقمية للتّوظيف لسدّ العجز الذي تسجله المؤسسات التربوية في كل مرة يشغر فيها منصب شغل.
و بخصوص الإحالة على التقاعد ، توقع المستشار بوزارة التربية الوطنية استقرار معدلها بدءا من العام القادم ، مشيرا إلى أن 60 بالمئة من الأساتذة الحالين لا تتجاوز خبرتهم المهنية الـ5 سنوات ، وقال شايب الذراع إن الوزارة تراهن على عامل التكوين وتعتبره رافعة القطاع لضمان الاحترافية ، مشيرا إلى بعث مخطط وطني يستهدف الأساتذة في كل المستويات.






الاسمبريد إلكترونيرسالة